الطيران العام

الطيران العام هو الاسم أو المصطلح الذي يطلق على جميع حركات الطيران المدني في العالم ماعدا النقل الجوي (التجاري أو العسكري). هو عبارة عن منظومة عملاقة تحتوي على جميع عمليات النقل الجوي على سب المثال لا الحصر:

التدريب, الرش الزراعي, البناء والتطوير, التصوير الفوتوغرافي, المسح والمراقبة والدوريات, البحث والإنقاذ, مكافحة الحرائق, الطيران السياحي, الطيران الخاص, الإعلانات الجوية, الإخلاء الجوي, الخ..

وتتنوع طائرات الطيران العام بحسب إستخدامتها مثل الطائرات الخفيفة والطائرات الرياضية، وطائرات رجال الأعمال (الطائرات الخاصة)،والمروحيات. آمثلة

و يشمل الطيران العام أنشطة عديدة بالقطاع مثل صناعة الطائرات، المكاتب الإستشارية، نوادي الطيران، إدارة الطائرات، العروض الجوية، الطيران الترفيهي، القفز المضلي، طائرات الريموت كنترول، والدرونز.








قطاع الطيران العام مهم جدا في كل دوله وهو البنية التحتية لتطوير قطاع الطيران بسبب مايحتويه من فرص عمل هائلة وفرص إستثمارية كبيرة وانشطة تثقيفية وترفيهية لها تأثير مباشر على إجمالي الناتج المحلي لكل دولة. لذالك لابد من كشف النقاب عن قطاع الطيران العام في الشرق الاوسط وتبنية كما تفعل دول العالم الاول.

المصدر ١،٢